مشاريع السقي بالتنقيط : وزارة الفلاحة تمنح إعانات جديدة

agriculture

بعدما تمكنت من تنفيذ البرنامج الوطني لاقتصاد السقي الفلاحي لفائدة أكثر من 000 235 ضيعة فلاحية من الإستفادة الإعانات الخاصة بالتهيئة الهيدروفلاحية لمساحة 000 800 هكتار، بمبلغ استثمار إجمالي يناهز 36 مليار درهم.

أعلنت وزارة الفلاحة في قرار جديد عن تحديد كيفيات الاستفادة و منح الإعانة المالية للدولة من أجل تنفيذ مشاريع السقي الموضعي و السقي التكميلي سواء للمشاريع الفردية أو للمشاريع الجماعية التي ترخص لها المديرية الإقليمية للفلاحة أو المديرية الجهوية للفلاحة أو المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي. كما سيتم تحديد لائحة الزراعات غير المؤهلة للدعم .

I – نسب وأسقف الإعانة المالية للدولة من أجل التهيئة المائية الزراعية للاستغلاليات الزراعية 

تحدد على النحو التالي نسب وأسقف الإعانة المالية للدولة بالنسبة لمشاريع الري الموضعي المرخص  لها من طرف المصالح المختصة :

1 – المشاريع الجماعية  للسقي بالتنقيط الموضعي :

      أ -) المشروع المرتبط بشبكات توزيع المياه تحت الضغط  . يستفيد من إعانة بنسبة 100 في المائة في حدود  38000 درهم للهكتار الصافي المجهز.

    ب -) المشروع الجماعي غير المرتبط بشبكات توزيع المياه تحت الضغط . يستفيد من إعانة بنسبة 100 في المائة في حدود  38000  درهم للهكتار الصافي المجهز .  و 12000 درهم للهكتار الصافي المجهز في حالة إنشاء الصهريج.

Facebook
WhatsApp
Telegram

إملئ استمارة الإنخراط للإطلاع على تفاصيل برامج التكوين

فتح الدردشة
هل تحتاج لمساعدة ؟
الأكاديمية الفلاحية
مرحبا كيف يمكننا مساعدتك ؟
الأكاديمية الفلاحية

مجانى
عرض